Traité international

Interdire l'usage politique de la religion

مجلس المستشارين

محمد دقاق

كبير المستشارين

رئيس ومؤسس مجموعة Adgeco التي تعمل في مجال النفط والغاز وتحلية المياه والبناء والعقارات والاستشارات والقطاع البحري. أطلق العديد من المشاريع والنشاطات الثقافية والمبادرات الليبرالية لنشر قيم الانفتاح والتسامح وداعم كبير للنشاطات الخيرية والدفاع عن حقوق الإنسان. أسس وقاد العديد من المشاريع الصحية والتعليمية.

إليزابيث بانرمان

مستشارة خاصة

خبيرة في حقوق الشعوب الأصلية والقانون الدولي تقدم المشورة لمؤسسات فيكندا والولايات المتحدة. لديها خبرة إذاعية واسعة تتضمن تقديم العديد من البرامج التلفزيونية المتخصصة وبرامج الشؤون السياسية الكندية. قيادية بارزة في مجالات الاتصالات والعلاقات العامة والعلامات التجارية وجمع التمويل والإعلان.

جوليو تيرزي

كبير المستشارين

وزير الخارجية الإيطالي الأسبق 2011-2013.

ممثل إيطاليا الدائم في الأمم المتحدة 2008-2009.

سفير إيطاليا في الولايات المتحدة 2009-2011.

إيثنة ترينور

مستشارة

مستشارة عالمية في الإعلام والاتصالات وبشكل خاص في مجال الطاقة والتكنولوجيا والشؤون العالمية. ترأس وتدير مؤتمرات دولية رئيسية، بما في ذلك مؤتمرات منظمة أوبك ومنتدى الطاقة الدولي على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية.

مؤسسة ورئيسة شركة E Treanor Media ومقرها في دبي، التي تقدم التدريب الخاص للمسؤولين الحكوميين والمدراء التنفيذيين في الشركات على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام والاتصالات.

إعلامية سابقة في ABC News و Sky News و BBC World و Bloomberg و CNBC International.

نيكولو رينالدي

مستشار

عضو سابق في البرلمان الأوروبي وناشط عالمي رائد في عدة مجالات حماية حقوق الإنسان والتجارة العادلة ومكافحة التطرف.

عضو المجلس العام للحزب الراديكالي العالمي، واللجنة العلمية لمؤسسة Fondazione Luigi Einaudi ونائب الرئيس السابق لمجموعة ALDE (تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا).

كاتب وصحفي ومؤلف للعديد من الكتب حول مجموعة واسعة من الموضوعات التي تغطي أفغانستان وإفريقيا والشؤون الأوروبية والتطرف العالمي وقضايا العدالة.

علي صبري بلعيد

مستشارة

مخرج ومنتج وممثل سينمائي بارز له مشاركات في العديد من المهرجانات في أنحاء العالم من خلال عشرات عشرات الأفلام وكان عضوا في لجان تحكيم عدد من المهرجانات السينمائية.

أكاديمي ومحفز ومدرب في ورش إعداد القيادات ومتحدث بارز في المؤتمرات والفعاليات الثقافية والسياسية العالمية.

مؤسس شركة Ali Sabri Production plus الرائدة في الإنتاج السمعي والبصري في تونس.

فيلومينا ديزموند أجوجوا

مستشارة

مستشارة دولية بارزة في التجارة والاستثمار وتنمية الأعمال والدبلوماسية، تقدم المشورة للعديد من الحكومات في أفريقيا والعالم. نظمت العديد من البعثات التجارية الدولية الناجحة إلى أفريقيا.
شخصية قيادية في الحملات الانتخابية للحزب الديمقراطي الأميركي. ناشطة ومتبرعة بارزة لمساعدة المجتمعات المحرومة. نائبة الرئيس والعضو المؤسس لشبكة سيدات الأعمال الأفريقيات. عضو الجمعية الأميركية الأفريقية لسيدات الأعمال ومنتدى شعوب نيجيريا ورابطة سيدات الأعمال التجارية الدولية.

محسن مرزوق

مستشار

مستشار سابق برتبة وزير لرئيس الجمهورية التونسي وأحد مؤسسي حركة نداء تونس ومدير الحملة الانتخابية للرئيس الباجي قائد السبسي 2014. عضو مؤسس لحزب مشروع تونس الذي تأسس عام 2016.
مدير إقليمي سابق لمؤسسة
El Taller Foundation ومركز Freedom House ومؤسس مركز الكواكبي للتحول الديمقراطي. الأمين العام للمؤسسة العربية للديمقراطية منذ مارس 2008 وعضو اللجنة الدولية للتنسيق بين المجتمعات الديمقراطية. شاعر وكاتب مقالات.

بيتي هوب جيتنز

مستشارة

ناشطة عالمية بارزة في جمع التبرعات الخيرية ورائدة أعمال.

في عام 2019 وفي سن 80 عاما قامت بالسير لمسافة 800 كيلومتر من أجل جمع التمويل لبيوت رعاية كبار السن.

ولدت في بربادوس وتعتبر كندا وطنها الثاني منذ أكثر من 60 عاما.

الفريد موريس دي زايس

مستشار

أحد أهم الموسيقيين في العالم. سفير منظمة اللاعنف الدولية والصليب الأحمر والهلال الأحمر وحائز على لقب فنان السلام من منظمة اليونسكو. يقود حملة لإدراج مبادئ اللاعنف في مناهج التعليم في العراق. قاد وأدار العديد من المبادرات الكبيرة لإعادة بناء حياة ضحايا النزاعات والبنية التحتية، إلى جانب العمل على نشر التسامح من خلال موسيقاه ونشاطاته وحضوره الكثيف في وسائل الإعلام.

كارين باركر

مستشارة

محامية عالمية بارزة في مجال حقوق الإنسان والقوانين الإنسانية. ساهمت على مدى عقود في تطوير قواعد القانون الدولي. خبيرة مستقلة في أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. وسيطة دولية ومستشارة في الكثير من النزاعات الدولية، بينها قضايا العراق وأفغانستان وأميركا الوسطى. ممثلة بارزة للمنظمة الدولية لتطوير التعليم.

والتر ليتشيم

مستشار

أحد أبرز دبلوماسيي الأمم المتحدة، الذين قاموا بدور كبير في إرساء برامج وقواعد العمل والتدريب وخاصة في منظمة UNITAR ومنظمة PDHRE. أول من أدخل الدور الأكاديمي والعلمي في صياغة نصوص البرامج والمؤتمرات والتقارير الصادرة عن الأمم المتحدة. 

سفير النمسا السابق في تشيلي 1980-1984 وفي كندا 1993-2000.

ريا بيرساد

مستشارة

شخصية بارزة في مجال الموسيقى والرياضيات منذ نبوغها في طفولتها. مستشارة في تطوير شركات التكنولوجيا الناشئة ومتحدثة في المؤتمرات العالمية. مؤسِسة ورئيسة StatWeather التي تقدم حلولا ومنظومات مستدامة للتنبؤ بتغيرات المناخ.

مكلة جمال الولايات المتحدة 2017 وملكة جمال العالم في مسابقة Mrs Universe التي جرت في الفلبين 2018.

ريتشارد روثنبرغ

مستشار

عضو في فريق عمل الأمم المتحدة المعني بالبيانات والعلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل أهداف التنمية المستدامة. مدير تنفيذي في Global A.I. Corporation، وهي شركة للبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي ومستشار في وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمة (DARPA).

الرئيس المشارك لمجموعة الاستثمار الكمي، ورئيس المائدة المستديرة للاستثمار في جمعية المحللين الماليين المعتمدين في نيويورك ومدير المحفظة الكمية السابق في بنوك الاستثمار العالمية، بما في ذلك دويتشه بنك ومان للاستثمارات.

حنان شرف الدين

مستشارة

الرئيسة التنفيذي للمنظمة الدولية لمكافحة جميع أنواع التمييز العنصري (EAFORD).

أكاديمية حاصلة على شهادة الدكتوراه في الإدارة القيادية للمنظمات من جامعة فينكس الأميركية.

باحثة متخصصة في تحليل عناصر أداء المنظمات الحكومية ودراسة التوجهات الدينية والتمييز العنصري.

مشتاق لاشاري 

مستشار

ناشط عالمي رائد من أجل السلام والعدالة والتسامح وحقوق الإنسان والديمقراطية. مؤسس ورئيس مركز "التضامن مع العالم الثالث" ومنسق "المجموعة البرلمانية للتضامن مع العالم الثالث في البرلمان البريطاني.

منحته ملكة بريطانيا في عام 2016 وسام قائد في الإمبراطورية البريطانية (CBE).

نائب سابق لرئيس بلدية كنسينغتون وتشيلسي في لندن وعضو مجلس محلي فخري فيها منذ يوليو 2011.

كونستانتيا كوتوكي

مستشارة

مؤسسة معهد نومومنتي. بروفيسور في القانون وتحتل مناصب قيادية في العديد المنظمات القانونية الدولية. متخصصة في الكثير من الأبحاث، التي من أبرزها دراسة وحماية الثقافة والتراث الروحي للشعوب الأصلية والسكان المحليين.

قاسم حداد

مستشار

أحد أبرز الشعراء العرب ومن كبار المؤثرين في تحولات الشعر الحديث.

حائز على العديد من الجوائز والتكريمات العالمية، بينها جائزة العويس الثقافية عن مجمل كتاباته الإبداعية٫ التي تتضمن أكثر من ثلاثين كتابا في الشعر والنقد والفكر الثقافي.

كاتب مقالات دورية وناشط قيادي في المشهد الثقافي وفي الدفاع عن قيم العدالة وحقوق الإنسان. 

سمير الصميدعي

مستشار

سياسي ودبلوماسي عراقي بارز. ممثل العراق الدائم في الأمم المتحدة 2004-2006 وسفير العراق في الولايات المتحدة 2006-2012 ووزير الداخلية 2004. كاتب ومعلق تلفزيوني ومحاضر ومتحدث في المؤتمرات العالمية وناشط بارز في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة ورعاية الأطفال. 

ديفيد خضر بصون

مستشار

ناشط بارز في بناء جسور التفاهم بين مجتمعات الشرق الأوسط. رئيس رابطة الأكاديميين اليهود من العراق في إسرائيل، التي تدعم نشر الأدب والبحوث والمذكرات الخاصة بيهود العراق. عضو مجلس أمناء مركز ومتحف يهود بابل (العراق) ومركز منظمات اليهود من الدول العربية والإسلامية.

كاتب ومتحدث بارز في المؤتمرات الدولية.

بول كاساكا

مستشار

مؤسس ورئيس تحالف تجديد التعاون بين البشر. مؤسس ومدير المنتدى الديمقراطي لجنوب قارة آسيا. مؤسس مبادرة التجديد الأوروبي ومركز "لس مين مور" لاستشارات التنمية المستدامة.  

عضو سابق في البرلمان الأوروبي 1999-2009 وعضو سابق في البرلمان البرتغالي 1992-1993. بروفيسور ومحاضر ومؤلف عدد من الكتب والتقارير في الاقتصاد والسياسة الدولية.

  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn

© 2019 BPUR International est une ONG enregistrée au Royaume-Uni sous le numéro 11848450.