Traité international

Interdire l'usage politique de la religion

مجلس المستشارين

مولي ماك أدامز

كبيرة المستشارين

مؤسسة ومديرة شركة Introducing Leaders لمبادرات الأعمال الاستراتيجية للحكومة والمدراء التنفيذيين والمستثمرين العالميين ورئيسة لقاءات الليالي العربية السنوية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس .

خبيرة في التخطيط الإعلامي الاستراتيجي ومصادر أخبار الأعمال لمجلة FORTUNE منذ عام 1997.

مستشارة التخطيط الإعلامي الحكومي ورائدة في مجل تقديم العلامات التجارية وإنشاء المحتوى لعدد من مؤسسات النشر العالمية. متحمسة لخلق فرص جديدة لتعزيز السلام والتفاهم من خلال الأعمال التجارية.

محمد دقاق

كبير المستشارين

رئيس ومؤسس مجموعة Adgeco التي تعمل في مجال النفط والغاز وتحلية المياه والبناء والعقارات والاستشارات والقطاع البحري. أطلق العديد من المشاريع والنشاطات الثقافية والمبادرات الليبرالية لنشر قيم الانفتاح والتسامح وداعم كبير للنشاطات الخيرية والدفاع عن حقوق الإنسان. أسس وقاد العديد من المشاريع الصحية والتعليمية.

نيكي باربري بلايليبين 

مستشارة

فنانة تشكيلية وباحثة اجتماعية وخبيرة اقتصادية تحمل درجة الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد.

تعمل حاليا على عدد من المبادرات العالمية التي تدعم الأساليب الإبداعية للاستدامة وإصلاح التعليم وحل النزاعات.

عملت سابقا كمحاضرة جامعية وفي الأمم المتحدة والبنك الدولي في مشاريع لتحسين توفير المياه والصرف الصحي وتنمية البلديات وتقوية الشراكات بين المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص في تقديم الخدمات.

جوليو تيرزي

كبير المستشارين

وزير الخارجية الإيطالي الأسبق 2011-2013.

ممثل إيطاليا الدائم في الأمم المتحدة 2008-2009.

سفير إيطاليا في الولايات المتحدة 2009-2011.

ميريم فقيه إيماني 

مستشارة

مؤسسة ورئيسة مركز الدبلوماسية الثقافية والتنمية في النرويج وزميلة في القيادة الدولية في معهد ماكين في العاصمة الأميركية واشنطن.
متحدثة بارزة في المؤتمرات الدولية وناشطة عالمية في مجال حقوق الإنسان وقيم العدالة والحملات الإنسانية.

تم تصنيفها من قبل مؤسسة القيادة النرويجية ضمن أبرز أفضل 10 قادة في النرويج عام 2016 تقديرا لعملها في التنمية المستدامة والدبلوماسية الثقافية.

تهامي العبدولي

كبير المستشارين

وزير الدولة التونسي السابق للشؤون الأوروبية 2011-2013 وللشؤون العربية والأفريقية 2015-2016 وعضو سابق في البرلمان. شغل منصب المبعوث الخاص للرئيس التونسي ولرئيس الحكومة إلى العديد من الدول الأفريقية والأوروبية، بينها إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا والمملكة المتحدة وسويسرا وبلجيكا وألمانيا وروسيا وساحل العاج والسودان وبوركينا فاسو. أكاديمي بارز حاصل على دكتوراه في الحضارة والمدير العام لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

جيوفانا منغاريلي

مستشارة

رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا ومتحدثة عالمية وقيادية في مجال الاتصالات الرقمية والعمل الجماعي وتمكين الشباب والنساء. مؤسسة مشاركة ورئيسة تنفيذية لشركتين عالميتين هما M&C Consulting و MC2 Inc. مستشارة للحكومة الكندية ومساهمة في الأحداث العالمية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والاجتماع السنوي للأبطال الجدد في داليان، الصين. كاتبة بارزة لها مساهمات في المنشورات الرائدة مثل هافنغتون بوست.

غراهام واتسون

مستشار

سياسي بريطاني بارز مؤيد لأوروبا وعضو سابق في البرلمان الأوروبي يمثل الحزب الديمقراطي الليبرالي 1994-2014.

مؤلف مشهور للعديد من الكتب بنها "بناء أوروبا ليبرالية" والرئيس السابق للجنة البرلمانية لحقوق المواطنين وحرياتهم والعدالة والشؤون الداخلية. السير غراهام واتسون هو المؤسس المشارك والرئيس السابق لبرلمان المناخ، وهي شبكة عالمية من المشرعين الملتزمين بتسريع التحول من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة.

نادية التركي

مستشارة

صحافية وشاعرة وأكاديمية وكاتبة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية.

مؤسسة ورئيسة الأكاديمية الدولية للإعلام والدبلوماسية (IAMD) .

معلقة تلفزيونية ومتحدثة في المؤتمرات الدولية حول القضايا السياسية والاجتماعية.

ناشطة بارزة في قضايا نشر السلام والتسامح وحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط.

ديفيد ليش

مستشار

بروفيسور مقعد يوينغ هالسيل المميز في التاريخ في جامعة ترينيتي في سان أنطونيو، تكساس وحاصل على الدكتوراه من جامعة هارفارد. مؤلف بارز نشر 16 كتابا بينها كتابه المقبل بعنوان؛ "تاريخ الشرق الأوسط من ظهور الإسلام إلى الربيع العربي" (دار جامعة أكسفورد 2022).
مستشار رئيسي لآخر أربع إدارات رئاسية أمريكية والأمم المتحدة وحكومات في أوروبا والشرق الأوسط وعضو في مجالس إدارة عدد من المنظمات المعنية بشؤون الشرق الأوسط ومنع العنف.

نبيل عياد

مستشار

أكاديمي بارز عالميا في دراسات الدبلوماسية والحوكمة الدولية. عضو المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية والمعهد الملكي للشؤون الدولية وعضو المنتدى الدولي للتدريب الدبلوماسي.
رائد قيادي في تطوير مناهج العمل الدبلوماسي وإدخال مفاهيم ودراسات جديدة، إضافة إلى تصميم دورات وبرامج تدريبية للقادة والمسؤولين والدبلوماسيين من دول الكومنولث والعالم العربي وأفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقية ومنطقة البحر الكاريبي وآسيا الوسطى والصين. حاصل على عدد كبير من الجوائز المرموقة والدرجات العلمية الفخرية.

فيلومينا ديزموند أجوجوا

مستشارة

مستشارة دولية بارزة في التجارة والاستثمار وتنمية الأعمال والدبلوماسية، تقدم المشورة للعديد من الحكومات في أفريقيا والعالم. نظمت العديد من البعثات التجارية الدولية الناجحة إلى أفريقيا.
شخصية قيادية في الحملات الانتخابية للحزب الديمقراطي الأميركي. ناشطة ومتبرعة بارزة لمساعدة المجتمعات المحرومة. نائبة الرئيس والعضو المؤسس لشبكة سيدات الأعمال الأفريقيات. عضو الجمعية الأميركية الأفريقية لسيدات الأعمال ومنتدى شعوب نيجيريا ورابطة سيدات الأعمال التجارية الدولية.

نيكولو رينالدي

مستشار

عضو سابق في البرلمان الأوروبي وناشط عالمي رائد في عدة مجالات حماية حقوق الإنسان والتجارة العادلة ومكافحة التطرف. عضو المجلس العام للحزب الراديكالي العالمي، واللجنة العلمية لمؤسسة Fondazione Luigi Einaudi ونائب الرئيس السابق لمجموعة ALDE (تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا).

كاتب وصحفي ومؤلف للعديد من الكتب حول مجموعة واسعة من الموضوعات التي تغطي أفغانستان وإفريقيا والشؤون الأوروبية والتطرف العالمي وقضايا العدالة.

بيتي هوب جيتنز

مستشارة

ناشطة عالمية بارزة في جمع التبرعات الخيرية ورائدة أعمال.

في عام 2019 وفي سن 80 عاما قامت بالسير لمسافة 800 كيلومتر من أجل جمع التمويل لبيوت رعاية كبار السن.

ولدت في بربادوس وتعتبر كندا وطنها الثاني منذ أكثر من 60 عاما.

جون هوارث

مستشار

مصمم ورجل أعمال وسياسي عمالي بريطاني مؤيد لأوروبا وعضو سابق في البرلمان الأوروبي مثل جنوب شرق إنجلترا (مجموعة S&D). وهو متخصص في ميزانية الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس وفد البرلمان الأوروبي لجنوب آسيا وعضو في وفود كاريفوروم شمال مقدونيا وفلسطين. وهو أيضا مؤسس ومدير مشارك لمنظمة Politics Without Borders وهي منظمة دولية للسياسة العامة ومستشار إقليمي في المملكة المتحدة يعمل مع مجتمعات الأقليات لتعزيز العلاقات المجتمعية الجيدة والتغلب على الحواجز المؤسسية التي تحول دون المساواة.

إيثنة ترينور

مستشارة

مستشارة عالمية في الإعلام والاتصالات وخاصة في مجال الطاقة والتكنولوجيا والشؤون العالمية. ترأس وتدير مؤتمرات دولية رئيسية، بينها مؤتمرات منظمة أوبك ومنتدى الطاقة الدولي على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية.

مؤسسة ورئيسة شركة E Treanor Media ومقرها في دبي، التي تقدم التدريب الخاص للمسؤولين الحكوميين والمدراء التنفيذيين في الشركات على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام والاتصالات.

إعلامية سابقة في ABC News و Sky News و BBC World و Bloomberg و CNBC International.

مشتاق لاشاري 

مستشار

ناشط عالمي رائد من أجل السلام والعدالة والتسامح وحقوق الإنسان والديمقراطية. مؤسس ورئيس مركز "التضامن مع العالم الثالث" ومنسق "المجموعة البرلمانية للتضامن مع العالم الثالث في البرلمان البريطاني.

منحته ملكة بريطانيا في عام 2016 وسام قائد في الإمبراطورية البريطانية (CBE).

نائب سابق لرئيس بلدية كنسينغتون وتشيلسي في لندن وعضو مجلس محلي فخري فيها منذ يوليو 2011.

حنان شرف الدين

مستشارة

الرئيسة التنفيذي للمنظمة الدولية لمكافحة جميع أنواع التمييز العنصري (EAFORD).

أكاديمية حاصلة على شهادة الدكتوراه في الإدارة القيادية للمنظمات من جامعة فينكس الأميركية.

باحثة متخصصة في تحليل عناصر أداء المنظمات الحكومية ودراسة التوجهات الدينية والتمييز العنصري.

كرامة علي

مستشار

ناشط عالمي بارز في مجال حقوق الإنسان والتنمية المستدامة والتعليم وحقوق العمال على مدى العقود الأربعة الماضية. عضو مؤسس ومدير العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية، بينها المعهد الباكستاني للتعليم والبحوث العمالية، ومنتدى العمل في جنوب آسيا ومنتدى شعوب باكستان والهند، وتحالف السلام الباكستاني من أجل السلام والديمقراطية. شخصية بارزة في حركات حقوق العمال والسلام في باكستان ولعب دورا رئيسيًا في ربط هذه الحركات بنظرائها الإقليميين والعالميين.

سانديب واسليكار 

مستشار

رئيس مجموعة الاستشراف الاستراتيجي، وهي مؤسسة فكرية دولية عملت مع 65 دولة على التحديات العالمية.
خريج جامعة أكسفورد وهو حاليا زميل أول في مركز حل النزاعات المستعصية في جامعة أكسفورد.
تم منحه دكتوراه فخرية (مرتبة الشرف) من جامعة Symbiosis الدولية، من قبل رئيس الهند. وهو مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا في لغة مراتهي الهندية Eka Dishecha Shodh والذي صدر في 23 طبعة.

ريا بيرساد

مستشارة

شخصية بارزة في مجال الموسيقى والرياضيات منذ نبوغها في طفولتها. مستشارة في تطوير شركات التكنولوجيا الناشئة ومتحدثة في المؤتمرات العالمية. مؤسِسة ورئيسة StatWeather التي تقدم حلولا ومنظومات مستدامة للتنبؤ بتغيرات المناخ.

مكلة جمال الولايات المتحدة 2017 وملكة جمال العالم في مسابقة Mrs Universe التي جرت في الفلبين 2018.

أربين رامكاج

مستشار

أكاديمي بارز وباحث ومؤلف وخبير عالمي في القضايا الأمنية والدينية. ناشط متحمس في حملات المجتمع المدني والحوار بين الأديان والتعاون بين المجتمعات والحوار الدولي بين الأديان.
مؤسس وعضو مجلس إدارة معهد الأديان في ألبانيا والمدير التنفيذي لمعهد الحوار بين الأديان ومؤسس الرابطة الإسلامية الأوروبية. ممثل المجلس العالمي للتسامح والسلام في دول البلقان وعضو المجلس الأعلى لعلماء الدين وعضو المجلس العام للمجتمع الإسلامي.

جوزيف يوسي سومر

مستشار

مخرج سينمائي وفنان تشكيلي ورائد أعمال حائز على جوائز عديدة. ناشط اجتماعي مستقل في قضايا السلام منذ سنوات شبابه الأولى وباحث عن عن طرق سلمية جديدة للتواصل بين الثقافات المختلفة محليا وعالميا.
متحدث بارز في المؤتمرات الدولية وحوار الأديان لتسليط الضوء على رؤيته لإنشاء اتحاد اقتصادي ومنصة للتعاون بين بلدان الشرق الأوسط.

حسن شلغومي

مستشار

مؤسس منتدى أئمة فرنسا ورئیس جمعیة اتحاد شعوب من أجل السلام والتعايش والحوار الديني وإمام مسجد درانسي ورئیس جمعیة مسلمي درانسي. 

عضو المفوضیة الأوروبیة من أجل الحوار والتواصل بین الأدیان وناشط بارز في مجال تعزيز التعایش السلمي ومناهضة العنف والإرهاب والحوار بين الأديان. 

حاصل على العديد من جوائز السلام الدولية ومؤلف لخمسة كتب ومحاضر جامعي ومتحدث في المؤتمرات الدولية وفي وسائل الإعلام بشأن حرية الفكر والتعايش السلمي.

الفريد موريس دي زايس

مستشار

أحد أهم الموسيقيين في العالم. سفير منظمة اللاعنف الدولية والصليب الأحمر والهلال الأحمر وحائز على لقب فنان السلام من منظمة اليونسكو. يقود حملة لإدراج مبادئ اللاعنف في مناهج التعليم في العراق. قاد وأدار العديد من المبادرات الكبيرة لإعادة بناء حياة ضحايا النزاعات والبنية التحتية، إلى جانب العمل على نشر التسامح من خلال موسيقاه ونشاطاته وحضوره الكثيف في وسائل الإعلام.

كارين باركر

مستشارة

محامية عالمية بارزة في مجال حقوق الإنسان والقوانين الإنسانية. ساهمت على مدى عقود في تطوير قواعد القانون الدولي. خبيرة مستقلة في أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. وسيطة دولية ومستشارة في الكثير من النزاعات الدولية، بينها قضايا العراق وأفغانستان وأميركا الوسطى. ممثلة بارزة للمنظمة الدولية لتطوير التعليم.

سمير الصميدعي

مستشار

سياسي ودبلوماسي عراقي بارز. ممثل العراق الدائم في الأمم المتحدة 2004-2006 وسفير العراق في الولايات المتحدة 2006-2012 ووزير الداخلية 2004. كاتب ومعلق تلفزيوني ومحاضر ومتحدث في المؤتمرات العالمية وناشط بارز في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة ورعاية الأطفال. 

والتر ليتشيم

مستشار

أحد أبرز دبلوماسيي الأمم المتحدة، الذين قاموا بدور كبير في إرساء برامج وقواعد العمل والتدريب وخاصة في منظمة UNITAR ومنظمة PDHRE. أول من أدخل الدور الأكاديمي والعلمي في صياغة نصوص البرامج والمؤتمرات والتقارير الصادرة عن الأمم المتحدة. 

سفير النمسا السابق في تشيلي 1980-1984 وفي كندا 1993-2000.

مارتي بومبادور

مستشار

قائد إعلامي عالمي ومستثمر ومستشار وعضو مجلس إدارة مجموعة Nexstar Media Group و Chicken Soup for the Soul Entertainment و Golden Falcon Acquisition Corp. الرئيس السابق لشركة News Corp Europe وعضو مجلس الإدارة السابق لشركة Imax Corporation، ABC. Inc و BSkyB و Sky Italia و Premier World و Fox Kids Europe و Metromedia International و Ziff Corporation و RP Companies and Elong. كان له دور فعال في بناء العديد من الشركات الإعلامية ، بينها Fox Television Network والتفاوض على دمج Stream و Telepiu لإنشاء Sky Italia.

ديفيد سوانسون

مستشار

مرشح على جائزة نوبل للسلام ومؤلف وناشط عالمي وصحفي وإذاعي بارز. المدير التنفيذي لمؤسسة World BEYOND War ومنسق حملة RootsAction.org.

من أشهر كتبه "الحرب كذبة" و"عندما يعتبر العالم الحرب خروجا على القانون“. مدون بارز على DavidSwanson.org ومقدم برنامج Talk Nation Radi. 

حاصل على جائزة السلام لعام 2018 من قبل مؤسسة U.S. Peace Memorial Foundation.

ريتشارد روثنبرغ

مستشار

عضو في فريق عمل الأمم المتحدة المعني بالبيانات والعلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل أهداف التنمية المستدامة. مدير تنفيذي في Global A.I. Corporation، وهي شركة للبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي ومستشار في وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمة (DARPA). الرئيس المشارك لمجموعة الاستثمار الكمي، ورئيس المائدة المستديرة للاستثمار في جمعية المحللين الماليين المعتمدين في نيويورك ومدير المحفظة الكمية السابق في بنوك الاستثمار العالمية، بما في ذلك دويتشه بنك ومان للاستثمارات.

جاكمو جياناريلي 

مستشار

مبتكر ورائد أعمال ومؤسس شركة Toscana Innova لمساعدة المؤسسات على تبني ابتكارات للانتقال البيئي نحو الاقتصاد الأخضر والابتكارات الرقمية للثورة الصناعية الرابعة.
رئيس الهيئة التشريعية لحزب خمسة نجوم في مقاطعة توسكاني ورئيس لجنة التحقيق في فضيحة MPS المصرفية ورئيس لجنة التحقيق في إدارة النفايات.
خبير ومتحمس لمشاريع إنتاج الطاقة المتجددة.

محسن مرزوق

مستشار

مستشار سابق برتبة وزير لرئيس الجمهورية التونسي وأحد مؤسسي حركة نداء تونس ومدير الحملة الانتخابية للرئيس الباجي قائد السبسي 2014. عضو مؤسس لحزب مشروع تونس الذي تأسس عام 2016.
مدير إقليمي سابق لمؤسسة El Taller Foundation ومركز Freedom House ومؤسس مركز الكواكبي للتحول الديمقراطي. الأمين العام للمؤسسة العربية للديمقراطية منذ مارس 2008 وعضو اللجنة الدولية للتنسيق بين المجتمعات الديمقراطية. شاعر وكاتب مقالات.

ديفيد خضر بصون

مستشار

ناشط بارز في بناء جسور التفاهم بين مجتمعات الشرق الأوسط. رئيس رابطة الأكاديميين اليهود من العراق في إسرائيل، التي تدعم نشر الأدب والبحوث والمذكرات الخاصة بيهود العراق. عضو مجلس أمناء مركز ومتحف يهود بابل (العراق) ومركز منظمات اليهود من الدول العربية والإسلامية.

كاتب ومتحدث بارز في المؤتمرات الدولية.

كونستانتيا كوتوكي

مستشارة

مؤسسة معهد نومومنتي. بروفيسور في القانون وتحتل مناصب قيادية في العديد المنظمات القانونية الدولية. متخصصة في الكثير من الأبحاث، التي من أبرزها دراسة وحماية الثقافة والتراث الروحي للشعوب الأصلية والسكان المحليين.

كومارديف تشاترجي 

مستشار

خبير ومبتكر في مجال الذكاء الاصطناعي والأتمتة ورائد أعمال وخبير المنتدى الاقتصادي العالمي في ريادة الأعمال وخبير مستقل في المفوضية الأوروبية. متحدث عالمي وقائد فكري تمت مقابلته في BBC وCNN وفوربس. مدرج في قائمة Progress 1000 لأكثر الأشخاص نفوذاً في مجال التكنولوجيا وتم اختياره من قبل Analytics Insight كواحد من أكثر عشرة مدراء تنفيذيين ابتكارا في مجال الذكاء الاصطناعي. شارك في تأليف كتاب "العقول الرقمية لأوروبا الجديدة" مع إريك شميدت وآخرين وكان موضوع افتتاحية في صحيفة نيويورك تايمز.

  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn

© 2019 BPUR International est une ONG enregistrée au Royaume-Uni sous le numéro 11848450.